باب السلامة يُخصص رابط حجز إلكتروني للراغبين بالقدوم إلى سوريا

أعلنت إدارة معبر باب السلامة تخصيص رابط إلكتروني للسوريين الراغبين بزيارة بلادهم، والقادمين من الولايات التركية المنكوبة بفعل الزلزال الذي ضرب تركيا في السادس من شباط الجاري.
وقال المعبر في بيانٍ صدر عنه اليوم الأحد، إن على السوريين الراغبين بقضاء الإجازة في بلادهم الحجز إلكترونياً عبر الرابط: www.kilisoncupinar.com حصراً، مبيناً أن إجازة الزيارة إلى سوريا تقتصر على السوريين القادمين من الولايات التركية الـ11 المنكوبة من جراء الزلزال.
وأضاف أنه بإمكان حاملي بطاقة الحماية المؤقتة من السوريين، الدخول إلى سوريا عبر معبر باب السلامة ضمن مدة زيارة تتراوح بين 3 أشهر على أقل تقدير و6 أشهر كحد أقصى للمكوث في سوريا.
وأشار إلى أنه لا يمكن لصاحب الإجازة العودة قبل مضي ثلاثة أشهر، وفي حال تأخره بعد مضي ستة أشهر ستُلغى بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به.
وتشمل الإجازة، السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات الـ11 المتضرّرة من الزلزال وهي " أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة، إيلازيغ، هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس،) جنوبي تركيا.
وقبل أيام أعلنت إدارتا معبري "تل أبيض" و "باب الهوى" الحدوديين مع تركيا فتح باب الإجازات أمام السوريين المقيمين في الولايات المنكوبة من الزلزال جنوبي تركيا، اعتباراً من يوم الأربعاء 15 شباط.
كما شددت إدارة المعابر على أن مدة الإجازة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على ستة أشهر، مشيرةً إلى أنّه لا يمكن لـ صاحب الإجازة العودة قبل مضي ثلاثة أشهر، وفي حال تأخّره بعد مضي ستة أشهر ستُلغى بطاقة الحماية المؤقتة.

 

 

ذات صلة