جامعة إكسيتير البريطانية تُطلق منحة تعليمية جديدة للطلاب السوريين

أعلنت جامعة "إكسيتير" عن شراكة جديدة تجمعها بمنظمة جسور الدولية غير الحكومية تسعى من خلالها لاستقبال طلاب سوريين بموجب منح ممولة عبر برنامج المنح الدراسية الذي يعرف باسم المستقبل الأخضر.
وقال موقع " Devon Live" إن منظمة جسور التزمت بتقديم 200 ألف جنيه إسترليني لجامعة إكسيتير حتى تستقبل عشرة طلاب سوريين في مرحلة ما بعد التخرج وذلك من خلال منح كاملة تقدم عبر برنامج منح المستقبل الأخضر على مدار السنوات الخمس المقبلة.
ووفقاً للموقع فإن الجامعة توفر بيئة تعليمية للطلاب الراغبين بالمساهمة في بناء مستقبل أخضر، حيث يتعلم الطلاب من مدرسيهم الذين يسعون لاكتشاف حلول للتحديات العالمية، عبر ترجمة أبحاثهم المتطورة إلى تعليم مبتكر يقدم ضمن مرحلة ما قبل التخرج وبعده، وهكذا يصبح بوسع الطلاب دراسة العديد من الموضوعات التي تشتمل على التلوث البلاستيكي، وعلم المناخ، والأمن الغذائي والمائي، والاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة.
ونقل الموقع عن البروفسور "ريتشارد فوليت" نائب رئيس الجامعة، قوله "تحمسنا لقدرتنا على الإعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع جسور والتي من خلالها سنقدم للطلاب السوريين فرصة للدراسة في جامعة تعتبر من أرقى الجامعات في العالم ضمن مجال الاستدامة البيئية والتغيير المناخي.
وأضاف أن هذه الشراكة الجديدة تمهد السبيل أمام المزيد من الدعم للمنح الدراسية الدولية والأبحاث العالمية في مختلف أنحاء الجامعة، وهذا ما يفتح الباب أمام المزيد من الطلاب للحصول على فرصة تحصيل التعليم الذي يستحقونه.
من جانبها قالت "سارة شديد" رئيسة قسم المنح التعليمية لدى جسور "من دواعي سرورنا في جسور أن ندخل في شراكة مع جامعة إكسيتير لدعم الطلاب السوريين المتفوقين أكاديمياً، ممن يبدون مسؤولية تجاه المجتمع المدني، ولديهم استعداد للتحول إلى قادة للعالم.
وأضافت أنه من خلال المنحة التعليمية التي تقدمها جسور وإكسيتير، بوسع الطلاب السوريين الحصول على تعليم متميز وبناء قدراتهم وإمكاناتهم ليسهموا في خلق تنمية مستدامة في سوريا. وتابعت "لهذا نتطلع لبناء شراكة مثمرة مع تلك الجامعة، وإننا لممتنون للالتزام الذي أبدته جامعة إكسيتير فيما يتصل بالتعاون مع جسور على بناء جسور بين الشباب السوري المتمكن وفرصهم في الحصول على تعليم أعلى".

ذات صلة